إذاعة بلدنا.. صوت سوريا الجديدة

www.baladna.fm

www.baladna.fm



إذاعة سورية تعمل بجهود نشطاء متطوعين يقيمون داخل وخارج سوريا، همها الأول التأسيس لفكر سوريا الجديدة دون استبداد.

إذاعة بلدنا مشروع أطلقته منظمة ميثاق سوريا في شهر تشرين الأول 2012 كبادرة لتأسيس فكر المجتمع في سوريا الجديدة.

ترى أسرة إذاعة بلدنا أن تطور ونهضة سوريا وزيادة مساهمتها في المجتمع الدولي يتم من خلال إحلال السلم في المجتمع السوري والتأسيس لفكر سوريا الجديدة ما بعد زوال الحكم الاستبدادي.

حيث تهدف من خلال برامجها إلى بناء مجتمع سوري واحد، من المقيمين في سوريا وفي المهاجر المختلفة. وتحسين مستوى وعي المجتمع السوري وتطوير بيئة الحوار وحرية الرأي.

حيث تطمح أسرة إذاعة بلدنا إلى بناء جسر ما بين السوريين في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مد الجسور المباشرة ما بين المثقفين السوريين ونشطاء الثورة والسياسيين السوريين، كما تسعى إلى نشر الوعي الثقافي في المجتمع السوري خصوصاً في النواحي السياسية والمدنية، إضافة إلى إبراز الدور النسائي في المجتمع السوري وتغطيته إعلامياً، وكذلك النشاط الطلابي. كما تهتم إذاعة بلدنا إلى نشر الوعي الطبي ودعم نفسية المجتمع السوري والمساعدة على تجاوز آثار الحرب.

عادة ما يتناول الصحفيون خلال نقاشاتهم في رابطة الصحفيين السوريين أوضاع أخبار سوريا في وسائل الإعلام العربية والإعلام السوري، وفي نقاش طويل منتصف 2012 أثار بعض أعضاء الرابطة قضية خلو الساحة الإعلامية من وسيلة إعلامية سورية مستقلة، بحيث تكون سورية 100%.

بعض أعضاء الرابطة من أعضاء منظمة ميثاق سوريا اتفقوا معاً على إنشاء إذاعة سورية تبث عبر الوب، لتعمل بجهود نشطاء متطوعين يقيمون داخل وخارج سوريا، ويكون همها الأول التأسيس لفكر سوريا الجديدة دون استبداد.

منظمة ميثاق سوريا، تحرك من مثقفي الشباب السوري الوطني، الساعي إلى إحلال السلم في المجتمع السوري والمساهمة بجدية في تطويره وتقدمه في مراتب الحضارة الإنسانية. من خلال منظمة غير حكومية لخدمة المجتمع المدني، فيها تجمع من شباب سوري كلّ منهم يحمل خبرة قرّر تقديمها لإفادة ثورة الشعب السوري، بلا تمييز بين طيف وآخر من أطياف المجتمع السوري.

يقوم على إذاعة بلدنا مجموعة من الشباب، من النشطاء السوريين، بعضهم لديه تجارب إعلامية سابقة. تتكون أسرة الإذاعة من خمسين عضواً تتراوح أعمارهم ما بين الـ19 و35، من جميع أرجاء سوريا ويقيمون داخل وخارج سوريا في أنحاء مختلفة من دول العالم.

برامج إذاعة بلدنا

  • برامج إخبارية سياسية وثقافية
  • قصص إنسانية من واقع الحياة اليومية السورية
  • برامج تعليمية تسعى لنشر وعي اجتماعي يخص المجتمع المدني والعمل التطوعي وأخلاق الثورة.
  • مقابلات مطولة تفتح الباب للشخصيات السورية كي تتحدث دون سقف
  • تقارير عن نشاطات التجمعات النسائية في سوريا.
  • تقارير عن النشاطات الطلابية في سوريا.
  • برامج الدعم النفسي لما بعد الأزمات.

موقع البث الدائم على الوب
http://www.baladna.fm

baladna-cover