ميثاق سوريا

ميثاق سورياميثاق سوريا تحرك ولد في السابع والعشرين من تموز 2011، من مثقفي الشباب السوري الوطني، الساعي إلى إحلال السلم في المجتمع السوري والمساهمة بجدية في تطويره وتقدمه في مراتب الحضارة الإنسانية.

فهي منظمة غير حكومية لخدمة المجتمع المدني، تضم تجمعاً من شباب سوري كلّ منهم يحمل خبرة قرّر تقديمها لإفادة الشعب السوري، بلا تمييز بين طيف وآخر من أطياف الشعب السوري.

تقوم منظمة ميثاق سوريا على خدمة المجتمع السوري بلا تمييز أو انحياز، أملاً بتعزيز التماسك الاجتماعي ما يساهم برفد سوريا للحضارة الإنسانية.

حيث تهدف المنظمة إلى إحلال السلم في المجتمع السوري والمساهمة بجدية في تطويره وتقدمه في مراتب الحضارة الإنسانية، من خلال المساهمة في رفع كفاءة الشباب السوري بغية عودة سوريا للمساهمة في نتاج الحضارة الإنسانية بفعالية.

وتسعى ميثاق لتحقيق أهدافها في المجتمع السوري من خلال مشاريع اجتماعية وإعلامية وسياسية، تخدم المجتمع السوري داخل وخارج سوريا.

ميثاق سوريا منظمة دولية غير حكومية مسجلة وفق الأصول القانونية لقانون الاتحاد الأوروبي في مدينة هورن بهولندا، ومقرها الرئيسي مدينة برلين في المانيا، إضافة إلى مكاتبها في عمان، استانبول وغازي عينتاب.

ولأنّ المنظمة ترى أن نهضة سوريا مرتبطة بنجاح الثورة السورية، فقد صاغت المنظمة ميثاق الثورة السورية واتّخذت لنفسها اسماً قريناً باسم ميثاق الثورة السورية.. ميثاق سوريا.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف منظمة ميثاق سوريا. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.